الفجر الجديد

المتلاعبون بالعقول

المتلاعبون في العقول
بقلم الخبير د. محمد سلطان
خاص الفجر الجديد
هل هي مصادفة ام ماذا ان يكون اشهر عالمين تسلط عليهم الاضواء ويحفظ الجميع اسماءهم هما البرت اينشتاين صاحب نظرية النسبية والتي طورت من خلالها القنبلة الذرية والفرد نوبل مخترع الديناميت ، هل هي محض مصادفة ان تنسى اسماء الكثير من العلماء الذين اثروا بعلمهم البشرية على حساب جهدهم المنسي.
أن يخلد فقط اسم اثنين ممن ارتبط عملهم بالحروب والقتل والدمار هو أمر مثير للفضول والتساؤل حتى بات يرمز بالذكاء الى اينشتاين بنظرية تقول يمكن تحويل قدر قليل من المادة الى قدر قليل من الطاقة ، وهو ليس أول من تحدث بها.
هل هي محض مصادفة أن يرتبط التقدم العلمي بجائزة نوبل وهو من أخذ علمه من الصنيين القدماء.
ولكن إذا عرفنا ان ٣٧٪؜ ممن حصلوا على جائزة نوبل هم يهود ستتساءل هل فعلا ألبرت اليهودي وألفرد هما الاذكى والاهم بين العلماء!!
إنهم المتلاعبون بالعقول اأها السادة يسيطرون على المال والاعلام يحققون مرادهم بالحروب ويخاطبون الناس عبر الاعلام أنهم أصحاب حقوق.
لن أتحدث عن إنجازات العرب والمسلمين كإبن الهيثم الذي اخترع النظارة الطبية والكاميرا ولن أتحدث عن الخوارزمي وجابر بن حيان لكن سأسرد أسماء بعضا من العلماء والمخترعين في العالم الغربي مثال :
فيلو فارنسورث مخترع التلفاز
فرانك ويتر مخترع المحرك النفاث
جون كلايست مخترع البطارية
وليم ديكون مخترع الكاميرا السينمائية
فرديناند كارييه مخترع البراد
ادوين رود مخترع السخان
جيمس وات مخترع المحرك البخاري
هنري ميل مخترع الآلة الكاتبة
ويليس كاريير مخترع المكيف
الكساندر غودفوا مخترع مصفف الشعر
والمئات غيرهم فهؤلاء ليسوا الوحيدون الذين أثروا حياتنا بعلمهم ولكنهم ممن تم تجاهلهم على حساب ألبرت والفرد.
إنها منظومة عالمية تتلاعب بعقول المجتمع الغربي قبل العربي وإن كان الغرب يحاول الخروج من الشرنقة إلا أن العرب وبدعم من حكوماتهم منغمسون في البحث عن المواهب الفنية والجمال حتى بين النوق والنعاج والمصالحات الوحيدة التي أنجزها العرب هي المصالحة بين أحلام وأصالة.. فإلى متى يسمح ونسمح بذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى