اقتصاد

بعد دعوة مقاطعة السلع المرتفعة الأسعار… التهريب يضرب من جديد!

دعت “الجماعة الإسلامية” في طرابلس والشمال، إلى مقاطعة شراء المواد الغذائية التي إرتفعت أسعارها مع بداية شهر رمضان في ظل إستغلال بعض التجار حلول شهر رمضان المُبارك كي يقوموا برفع أسعار المواد الغذائية والخضار بهدف تحقيق الأرباح.

في هذا الإطار، تؤكّد رئيسة مصلحة الإقتصاد والتجارة في طرابلس والشمال لمى علم الدين, في حديث لـ “ليبانون ديبايت”، أنه “في كل عام عند بداية شهر رمضان المبارك نشهد إرتفاعًا طفيفًا في أسعار الخضار والفاكهة، خصوصًا تلك التي يتهافت المواطنون على شرائها”.


وحول أسعار المواد الغذائية؟ تقول: “هناك إرتفاع طفيف في أسعار بعض المواد الغذائية لكن نسبة الإرتفاع لا تتعدى الـ 5 أو 10 %، ونحن من خلال جولاتنا في الأسواق نقوم بإحتساب جداول نسب الأرباح عبر تطبيق القرار الذي يحدّد هامش الربح، لكي نتأكد إن كان هناك أي تجاوزات من قبل أصحاب السوبر ماركت، لكن حتى الآن لم نرصد أي مخالفة”.

وتلفت إلى أنه “هناك بعض أنواع السلع يرتفع سعرها بسبب قرار يصدر عن الشركة الأساسية المستوردة لهذه السلع، وهنا وزارة الإقتصاد تقوم بدورها وتتخذ بالإجراءات اللازمة عبر متابعة الأمر مع المستوردين وعندما تكتشف أي إرتفاع غير مبرّر للأسعار تقوم بتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين”.

ومن جهته، يؤكّد رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، أن “البلدية تقوم بواجباتها من أجل حماية الأمن الصحي والغذائي في منطقة طرابلس، وذلك عبر الجولات التي يقوم بها المراقبون الصحيون في البلدية بالتعاون مع وزارة الإقتصاد”.

وفي هذا السياق، يكشف يمق عن “مصادرة حافلة في منطقة العبدة كانت قادمة من سوريا تحتوي على ألبان وأجبان فاسدة منتهية الصلاحية”، مؤكدًا أنه “على الفور تم إتخاذ الإجراءات اللازمة من قِبل الجمارك بالتعاون مع مخابرات الجيش، وتم إتلاف جميع المواد الموجودة داخل الحافلة قبل أن يتم توزيعها في الأسواق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى